كلية الحاسب

وحدة الجودة والاعتماد الاكاديمي

شعار جامعة القصيم

حفل تخريج دفعة 42

حفل تخريج دفعة 42المزيد

حفل تخريج دفعة 42

أكاديمية أوراكل

أكاديمية أوراكلالمزيد

أكاديمية أوراكل

أقامت كلية الحاسب في جامعة القصيم ورشة عمل حول استراتيجية التعلم 4MAT

أقامت كلية الحاسب في جامعة القصيم ورشة عمل حول استراتيجية التعلم 4MATالمزيد

أقامت كلية الحاسب في جامعة القصيم ورشة عمل حول استراتيجية التعلم 4MAT

كلية الحاسب

كلية الحاسبالمزيد

كلية الحاسب

الروية

الرويةالمزيد

الروية
ترجع أسباب إدخال نظام الجودة الشاملة في التعليم إلى الأمور الآتية:
· إقبال معظم المجتمعات وبخاصة النامية منها على التوسع الهائل في التعليم في السبعينات وبداية الثمانينات من القرن الماضي مما أدى في كثير من الأحيان إلى التضحية بالجودة في التعليم, مما ساهم في زيادة معدلات البطالة.
· زيادة التسابق الاقتصادي والمنافسة, جعل دول العالم تتطلع إلى النظام التعليمي بوصفه الوسيلة والسلاح في مواجهة المتغيرات العالمية, وذلك بتكوين المواطن ذي القدرات الفعالة في مواجهة التنافس الاقتصادي والعولمة.
· الثورة العلمية والتكنولوجية الهائلة, القائمة على التدفق العلمي والمعرفي الذي لم يسبق له مثيل, ويتمثل وقود هذه الثورة في العقل البشري والإلكترونيات والكمبيوتر وتوليد المعلومات وتنظيمها واختزانها واسترجاعها وتوصيلها بسرعة متناهية.
· ثورة الطموحات الكبيرة, إذ ارتبطت بالثورة المعلوماتية والتكنولوجية ثورة نفسية أخرى لا تقل عمقاً وتأثيراً تتمثل في ثورة التطلعات والطموحات, حيث التطلع إلى مستويات معيشية أفضل, وظروف حياة أكثر تقـدماً ومستقبــل أفضـل, مما دفع إلى الاهتمام بعوامل الجودة وبخاصة في مجال التعليم.