وكلاء الكلية

وكلاء الكلية

شعار جامعة القصيم

جامعة القصيم تحتل المرتبة الثالثة بين الجامعات السعودية في المسابقة الوطنية الأولى للبرمجة

جامعة القصيم تحتل المرتبة الثالثة بين الجامعات السعودية في المسابقة الوطنية الأولى للبرمجةالمزيد

جامعة القصيم تحتل المرتبة الثالثة بين الجامعات السعودية في المسابقة الوطنية الأولى للبرمجة

وكلاء الكلية

وكيل الكلية للتطوير والجودة


د.وليد صالح البطاح 

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين تسعى كلية الحاسب الآلي ومن منطلق رسالتها وأهدافها التعليمية لترسيخ الروح الأكاديمية وتوفير بيئة عمل ايجابية تتسم بالالتزام بالأخلاقيات المهنية، والأمانة العلمية، وإذكاء الروح الاجتماعية والعمل الجماعي. كما تهتم الكلية بتأهيل طلابها وتهيئتهم لفرص العمل بعد التخرج. ويأتي هذا الاهتمام مساهمة منها في تزويد الطلبة بأحدث المعارف والمهارات وإعطائهم الفرصة لبناء قدراتهم، من باب الالتزام بدورها المنشود في خدمة المجتمع بوجه عام ومجتمع قطاع الأعمال بوجه خاص. ولحسن الحظ أن جميع تخصصات برنامج بكالوريوس الحاسب ذات طابع مهني .
لقد شهد العام الدراسي 1435/1436هـ (2013/2014) أنشطة عديدة ومتنوعة، وكان بالفعل عاماً أكاديميا ممتعاً ومميزا في تاريخ الكلية، حيث استجابت الكلية للتحديات المحيطة بالتعليم الإداري وبادرت في التأهل للاعتماد الأكاديمي الدولي ABETوبدأت مرحلة التقييم الدوري لتطبيق خطة التوافق مع المعايير. ومن أهم ما تحقق للكلية في هذا العام هو شعور جميع منسوبي الكلية بالتغيير الايجابي للثقافة الداخلية بالكلية وتوسيع المشاركة في رحلة الكلية لتحقيق التميز الأكاديمي وفق معايير ABET وحقيقة فإننا في الكلية نعتز بمشاركة معظم مسئولي الكلية خلال العام الماضي في ورش العمل وحلقات النقاش ومؤتمرات هيئة الاعتماد الدولي. ABET
وبحمد الله وبفضله أنجزت كلية الحاسب الآلي بجامعة القصيم خلال السنوات الماضيـــة الكثير لتحقيق أهدافها، وتضمن ذلك النهج الفريد والمتميز في السعي للحصول على الجودة العالية في برامج الكلية الثلاث. وتؤمن الكلية بأن عملية تطوير وتقويم البرامج الأكاديمية عملية مستمرة تهدف إلى تحقيق متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي.
ونتطلع في الوقت الحاضر إلى توفير بيئة أكاديمية ومناخ عمل محفز لأعضاء هيئة التدريس بالكلية وطلابها وموظفيها، علاوة على توحيد الجهود مع كافة الشركاء من داخل الجامعة وخارجها لتوفير الدعم والرعاية لجهود البحث العلمي والترجمة ومختلف الأنشطة الأكاديمية. آملين من الله سبحانه وتعالى أن تكون الرؤية التي نخلص إليها خطوة أولى على الطريق لتحقيق المفهوم الحقيقي للجودة الشاملة والاعتماد لأكاديمي، وأن تتوافق الآراء وتتحرك الهمم حول تطوير البرامج الدراسية القائمة والمراجعة المستمرة لمنهجيات المقررات الدراسية، وإجراء البحوث العلمية المميزة، وبناء التواصل مع المجتمع، من أجل ترسيخ الروح الأكاديمية بالكلية.
في الختام أجد نفسي وجميع منسوبي الكلية متفائلين جدا للمستقبل الذي ينتظر الكلية خلال العام الدراسي الحالي 1435/1436هـ ومتشجعين لفرص التغيير والتطوير المتاحة لنا جميعاً لاستكمال لبنات البناء لهذا المنبر الأكاديمي المميز. وكما ستشاهد في موقع الكلية الالكتروني وضمن خطة الكلية لهذا العام أن هناك أنشطة نوعية متعددة بادرت بها الكلية وستستمر في طريقها للتوسع والانجاز.
نأمل أن يكون لدى جميع منسوبي الكلية الحافز والايجابية لبذل جهودهم ومساندة الكلية في رسالتها لتحقيق التميز الأكاديمي. كما أقدم الشكر الجزيل لجميع منسوبي الكلية والشكر موصول لقيادة الجامعة ممثله بمعالي مديرها ووكلاءها، سائلاً الله عز وجل للجميع الأجر والمثوبة والتوفيق والمعونة، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

وكيل الكلية لشؤون الطلاب


د.سليمان بن عمرو العمرو

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد
مما لاشك فيه أن وكالة الكلية لشؤون الطلاب تحمل على عاتقها مهام جسيمة منها إيجاد المعلومات الكافية والوافية عن الكلية وأقسامها كذلك توفير المعلومات اللازمة للطلاب من أنظمة ولوائح داخل الكلية وخارجها. وكالة شؤون الطلاب في كلية الحاسب تسعى في المرتبة الأولى لتوفير جميع السبل الممكنة لإخراج جيل من متخصصي الحاسب الآلي يتمتع بالجودة والقدرة على المنافسة محليًا ودوليًا.
تسعى الوكالة دائماً إلى متابعة كل جديد لتطوير أعمالها ومسايرة التقدم العلمي في مجال التقنية لتذليل جميع العقبات أمام الطالب وذلك بالسعى إلى جعل جميع الخدمات إلكترونية وميسرة والعمل على تسهيل التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
تسعى الكلية ممثلةً بوكالة شؤون الطلاب إلى تطبيق وتطوير جميع المعايير المتبعة في الكلية و الجامعة ومتابعة معايير الإعتماد الأكاديمي ليس فقط من أجل الحصول على الإعتماد بل لتطوير البرامج والخطط الدراسية والمساهمة في رفع التعليم في الجامعة وعلى مستوى المملكة.
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.
​​​