اسم الكلية

الأخبار

شعار جامعة القصيم

حفل تخريج دفعة 42

حفل تخريج دفعة 42المزيد

حفل تخريج دفعة 42

أكاديمية أوراكل

أكاديمية أوراكلالمزيد

أكاديمية أوراكل

أقامت كلية الحاسب في جامعة القصيم ورشة عمل حول استراتيجية التعلم 4MAT

أقامت كلية الحاسب في جامعة القصيم ورشة عمل حول استراتيجية التعلم 4MATالمزيد

أقامت كلية الحاسب في جامعة القصيم ورشة عمل حول استراتيجية التعلم 4MAT

كلية الحاسب

كلية الحاسبالمزيد

كلية الحاسب

الروية

الرويةالمزيد

الروية
Skip Navigation Linksكلية الحاسب > الأخبار > عميد كلية الحاسب يدشن معمل التفاعل وأمن المعلومات (iLab)
 
برعاية كريمة من عميد كلية الحاسب سعادة الاستاذ الدكتور عبدالله بن ابراهيم الشوشان وحضور لفيف من اعضاء هيئة التدريس والمهتمين، دشنت كلية الحاسب يوم الاحد الموافق 21-4-1437هـ المعمل التفاعلي وأمن المعلومات, حيث يأتي هذا المعمل كنتيجة للبحث المدعوم من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للباحيثن د. سليمان بن عبدالله السحيباني, الأستاذ المساعد في قسم علوم الحاسب ورئيس قسم علوم الحاسب, و د. سعد بن غريب المطيري الأستاذ المساعد في قسم اللغة الإنجليزية ووكيل عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. وعنوان البحث: " جعل الرقم الشخصي وكلمة المرور آمن ضد هجوم التصفح الكتفي عن طريق أحرف التموية ".
 
 بين سعادة عميد الكلية في كلمته الاقتتاحية التي ألقاها أهمية وجود مثل هذه المعامل للبحث العلمي وإجراء التجارب العلمية ليس فقط لتخصص واحد, وإنما في تخصصات عدة (Multidisciplinary Researches), وشكر الباحثين على مبادرتهم في إنشاء المعمل وتمنى لهم التوفيق والنجاح.
 
ويعتمد البحث على أستخدام الأسطح الذكية كتطبيق عملي للمشروع. فالطاولة الذكية (Smart Table) تعتبر من التقنيات التي تسمح بالتشارك بالمعلوماتية وعليه تم تنفيذ فكرة البحث والبدء بجمع البيانات لتقييم فاعلية الفكرة من الناحية الأمنية وقابلية الإستخدام. وأيضا تم تنفيذ الفكرة على مجموعة من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد, وسيتم خلال الأشهر القادمة تقييم فاعلية الأستخدام والحفاظ على سرية كلمة المرور. إضافة إلى ذلك,هناك مجموعة من المشاريع يجري التحضير لها,  كمشروع يتناول استخدام بيئة الطاولة الرقمية لتعليم اللغة الانجليزية.
وقد اختتم الافتتاح بعمل ورشة عمل للمشاركين لنعريفهم عن كيفية الاستفادة من التطبيقات التي نفذت على مخرجات المشروع  فى خدمة المجتمع وقد ابدى المشاركين اعجابهم بالتطيبقات وقدمو شكرهم للباحثين وتمنو لهم دوام التوفيق والسداد.